اعلان

موقع ويكي ابداع للغرائب والعجائب والمواضيع الشيقة

قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
نواعم وبس للرجال: أنتم أيضاً عندكم دورة شهرية؟


اعلان

نواعم وبس للرجال: أنتم أيضاً عندكم دورة شهرية؟



إعلانات
اعلان

نواعم وبس للرجال: أنتم أيضاً عندكم دورة شهرية؟

 إلهام وجدي مقدمة برنامج نواعم وبس
إلهام وجدي مقدمة برنامج نواعم وبس
(القاهرة- mbc.net)  طرحت النواعم سؤالاً جديداً على الأسماع وخاصة على مسامع سي السيد، هل للرجل دورة شهرية مثل المرأة؟؟ ربما ستفاجأ إذا قرأت جواب الدكتور خالد سالم، أستاذ الجراحة الذكورة والمسالك البولية، وضيف الحلقة السادسة من برنامج نواعم وبس" 26 نوفمبرتشرين الثاني 2012، الذي أكد أن هرمون الأنوثة عند الرجل أعلى من المرأة وعلل إجابته قائلاً، أن منبع هرمون الأنوثة يأتي من هرمون الذكورة الذي يطرأ عليه التغييرات فيتحول إلى هرمون أنوثة.
الدكتور خالد سالم، أستاذ الجراحة الذكورة والمسالك البولية

الدكتور خالد سالم، أستاذ الجراحة الذكورة والمسالك البولية
وأستكمل سالم جوابه عن السؤال الأساسي مؤكداً أن الرجل له تقلبات مزاجية ولكن ليس لدرجة التوتر الذي يصيب المرأة قبل دورتها الشهرية لكن الرجل يدخل في سن اليأس مبكراً مقارنة بسن اليأس لدى المرأة بعد انقطاع الدورة، حتى أن 10% من رجال العالم مصابين بسن اليأس.
وأضاف سالم أن التغيرات العصبية على الرجال في سن اليأس تتشابه مع الاضطرابات الإدراكية لدى المرأة وقت الدورة الشهرية لكن الفرق أن التذبذبات الهرمونية عند المرأة حادة وسريعة الأجل أما الرجال فالتذبذبات الهرمونية عنيفة وثابتة لذلك الرجال المصابون بالاكتئاب دائماً ينهون حياتهم بالانتحار.
وجهت النواعم سؤال لجمهور الأستوديو من الرجال، هل تشعر أنك تمر بتغيرات نفسية كل فترة دون معرفة الأسباب؟ الجواب70% بنعم و الباقي بلا، أما السؤال الموجه للنساء، هل تشعرين أن الرجل يمر باكتئاب كل فترى زمنية؟ الجواب 66% بنعم والباقي بلا.
وأكد سالم أن الرغبة الجنسية لدى الرجل في المرأة بسبب توافر هرمون الأنوثة عنده لذا فهمي من حكمة الله سبحانه وتعالى، ونصح سالم الرجال بتجنب تناول الوجبات السريعة لأنها غنية بهرمون الأنوثة النباتي وأكد على ضرورة ممارسة الرياضة وتناول خضراوات غير ملوثة كيميائياً.
ومزحت هالة صدقي قائلة، هكتب لكل راجل المسكنات بتاعت الدورة، واختتمت إلهام وجدي الحلقة مبتسمة، بقول للرجالة ما تخافوش أحنا وراكم.
Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy