اعلان

موقع ويكي ابداع للغرائب والعجائب والمواضيع الشيقة

قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
اكتئاب ما بعد الولادة ظاهرة قد ترتبط بهرمون الحمل و ازديادة


اعلان

اكتئاب ما بعد الولادة ظاهرة قد ترتبط بهرمون الحمل و ازديادة



إعلانات
اعلان

اكتئاب ما بعد الولادة ظاهرة قد ترتبط بهرمون الحمل و ازديادة

اكتئاب ما بعد الولادة

اجريت دراسات حديثة على العديد من النساء الحوامل لاكتشاف الرابط ما بين حملهن و الاكتئاب الذي قد يحدث لهن ما بعد الولادة ، فاشارت الدراسات التي اجريت على 170 سيدة حامل في فترات الاسابيع 15 ، 19 ، 25 ، 31 ، 36 من الحمل ان مع ارتفاع تركيز هرمون الحمل ( pCRH ) فان الاصابة بالاكتئاب ما بعد الولادة يزداد عندهن . حيث تم تقييم الاكتئاب عند هؤلاء السيدات في فترة 3 - 6 شهور ما بعد الولادة .

ان نتائج الدراسات اوضحت ان النساء اللواتي ارتفع عندهن منسوب هرمون الحمل  ( pCRH ) في الاسبوع 25 من الحمل ، قد ظهرعليهن الاصابة بالاكتئاب ما بعد الولادتهن بثلاث اشهر مقارنة بالنساء اللواتي كان تركيز هرمون الحمل منخفض لديهن في نفس الاسبوع .

ولكن الى الان لم يعد هرمون الحمل  ( pCRH ) جزما هو ما يسبب اكتئاب ما بعد الولادة . فان تأكيد هذه المعلومة يتطلب المزيد و المزيد من الدراسات و الابحاث العلمية للكشف عن حقيقة العلاقة ما بينهما .

و للعلم فان هرمون الحمل  ( pCRH ) يفرز من المشيمة بتراكيز مختلفة طوال فترة الحمل ، و يصل الى اعلى تركيز له في جسم المرأة الحامل قبل موعد ولادتها مباشرة ، وقد ربط بعض العلماء ازدياد تركيزة عند الحامل بتحديد وقت الولادة . مما جعلهم يعتقدون انه له دور في تحديد توقيت الولادة .


المصدر :: سيداتى انساتى 

Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy