اعلان

موقع ويكي ابداع للغرائب والعجائب والمواضيع الشيقة

قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
عصير القصب مفيد . ولكن كن حذر من


اعلان

عصير القصب مفيد . ولكن كن حذر من



إعلانات
اعلان

عصير القصب مفيد .. ولكن احذر من..؟!

1 - يعالج الاكتئاب


2 - يعالج النحافة


3 - يقوي العظام


4 - ينشط الكبد


5 - يقاوم الإمساك .


6 - سهل وسريع الامتصاص .


7 - يزيد من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم .


8 - أن شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية ، والهدوء ولهذا خلال يومك الشاق يمكنك تناول كأس واحد منه لتستعيد نشاطك و هدوئك النفسي وتتغلب على ضغط الحياة اليومي .


9 - عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب وهذا وفقا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم في انتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية


10 - يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يقوم بدورة على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي قد تصيبك .


11 - يحتوي القصب أيضا على نسبة جيدة من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا أهميتهم للجسم سواء العظام أو النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .


إن السر في جميع تلك الفوائد يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي " السيروتونين " السيروتونين الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ، لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلي حد معقول .


ولقد كتشف الباحثون في جامعة بيوردو الأميركية أن مركبا كيميائيا مشتقا من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم ، وبالتالي تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات ! كما وجد العلماء أن مركب " بوليكوزانول " يفيد الأشخاص المصابين بارتفاع غير طبيعي في كولسترول الدم ، ويمثل مادة واعدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية .


لكن هناك معلومة مهمة يحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة حيث انه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى أرتفاع مفاجئ للسكر في الدم .

Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy